وفد فرنسي في "فن جدة - العبور" ، فبراير 2019 [en] [fr]

JPEG

بمناسبة النسخة السادسة من "فن جدة - العبور"، قدم وفد فرنسي من مهنيين في مجال الفن والثقافة، وممثلين عن المؤسسات الثقافية الفرنسية (وزارة الثقافة ومعهد العالم العربي، المدينة العالمية للفنون في باريس، المعهد الفرنسي بأبو ظبي، اليونسكو) ومفوض مستقل، برئاسة السيد جاك لانغ وزير الثقافة السابق ورئيس معهد العالم العربي الحالي كانوا في جدة في الفترة من 4 إلى 9 فبراير 2019.
أقام السيد مصطفى مهراج، قنصل عام فرنسا بجدة سهرة الجمعة 8 فبراير 2019 في مقر إقامته بجدة عشاء بمناسبة اختتام النسخة السادسة من مهرجان الفن المعاصر "العبور" على شرف الوفد الفرنسي. وقد تمت أيضا دعوة أعضاء مجلس الفن السعودي، منظم المهرجان والعديد من المهنيين الدوليين، وكل من له موهبة فنية بجدة من الفنانين والمهنيين، أصحاب المعارض، وهواة.
هذه النسخة السادسة ، بعنوان "العبور" تحت اشراف عفت عبد الله فدعق جمعت أكثر من 30 فنانا سعوديا ودوليا. "العبور" يجمع عدة أجيال من الفنانين، وهذه هي الجسور الفنية التي تربط بينهم و تثقف الشباب في المملكة حول إبداع الفن المعاصر.
وقد تمكن الوفد في زيارته لجدة من اكتشاف المشهد الفني المحلي بحضور السيد كريم معتوق، ملحق التعاون والعمل الثقافي في القنصلية العامة لفرنسا بجدة لتعزيز العلاقات الفرنسية السعودية في مجال الفنون. و كان في البرنامج العديد من الزيارات إلى صالات العرض، وتم تنظيم استوديوهات للفنانين ومساحات عروض على مدار الأسبوع.
تأكد قدوم المفوضة والمصورة، السيدة ماريان كاتزاراس في أوائل صيف 2019، و ذلك في شراكة مع العديد من صالات العرض بجدة، ومشاركة قسم العمل والتعاون الثقافي بالقنصلية العامة الفرنسية بجدة، في تنظيم معرض حول موضوع "السفر" و يجمع فنانين من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.
وحضر حفل العشاء و اختتام المهرجان أكثر من 200 ضيف، تحت ايقاعات الإبداعات الموسيقية للحائز على المرتبة الأولى في المدينة العالمية للفنون بباريس لسنة 2019، الدي دجي السعودي مهند نصار.

Dernière modification : 06/05/2019

Haut de page