مشاركة وفد فرنسي للدورة الخامسة من " 21-39 فن جدة "

بمناسبة الدورة الخامسة من التظاهرة الثقافية "21-39 فن جدة"، حضر من 6 إلى 9 فبراير 2018 وفد من المهنيين الفرنسيين الناشطين في مجال الفن، وممثلين عن المؤسسات الثقافية الفرنسية (معهد العالم العربي، قصر طوكيو، معرض باريس للفنون، مدينة تصميم الرسوم المتحركة بأنجوليم، المعهد الفرنسي ببيروت، المعهد الفرنسي بأبوظبي) بالإضافة إلى اثنين من المفوضين المستقلين بجدة. وترأس الوفد الفرنسي السيد جاك لانغ، الوزير السابق ورئيس معهد العالم العربي.
استضاف سعادة القنصل العام لفرنسا في جدة السيد مصطفى مهراج يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 في مقر اقامته عشاء افتتاح "21-39 فن جدة " تكريما لهذا الوفد وبحضور سعادة سفير فرنسا في الرياض السيد فرانسوا غوييت. كما شارك في حفل الاستقبال أعضاء مجلس الفن السعودي، منظم المهرجان، بالإضافة إلى العديد من المهنيين الدوليين.
هذه الدورة الخامسة من "21-39 فن جدة"، تحت عنوان "رفض الجمود" بإشراف السيد فاسيليس أويكونوموبولوس من "تيت مودرن أوف لندن"، قد جمعت أكثر من 30 فنانا سعوديا ودوليا من بينهم فنانة فرنسية، السيدة إيفا تولويس التي قدمت إلى جدة بهذه المناسبة.
وقد تمكن الوفد الفرنسي بمناسبة زيارته إلى جدة لحضور فعاليات "21-39 فن جدة" من اكتشاف المشهد الفني المحلي بمرافقة السيد كريم معتوق، الملحق الثقافي بالقنصلية العامة الفرنسية بجدة. وقد تم في هذا الإطار تنظيم العديد من الزيارات إلى المعارض واستوديوهات الفنانين و العروض الفنية على مدار الأسبوع في جدة. كما شارك الوفد الفرنسي في زيارة المواقع التاريخية والسياحية في الرياض نذكر منها موقع الدرعية الذي تم ترميمه. وقد انتهى هذا الأسبوع الثقافي بزيارة لمركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية بالدمام.

انقر هنا لمشاهدة الفيديو

Dernière modification : 05/03/2018

Haut de page