مسابقات الـ Rencontres de la Francophonie السابعة والعشرين في جدة! [en] [fr]

كجزء من الـ Rencontres de la Francophonie السابعة والعشرين ، نظم قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية في جدة ، بالشراكة مع Alliance Française ، ودائرة المدارس الفرنسية بجدة (CEFD) ، و المدرسة الفرنسية الدولية بجدة (EFID) ومدرسة اليسر الدولية العديد من المسابقات التي حققت نجاحًا كبيرًا.

مسابقات رياضية:
نظم قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية في جدة ، ومجموعة المدارس الناطقة بالفرنسية في جدة (CEFD) ، بدعم من FIL ، و MDF:
- بطولة كرة قدم للرجال بين المدارس تضم فرقًا من 8 مدارس فرنسية بجدة في القرية الرياضية.
- بطولة كرة السلة للسيدات بين المدارس تضم فرق من ثماني مدارس فرنسية في جدة، تستضيفها مدرسة اليسر الدولية.

ثلاث مسابقات حول اللغة الفرنسية:

- Dictée de la Francophonie
نظم قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية في جدة بالتزامن مع مدينتي الخبر والرياض ، إملاء الفرنكوفونية، والتي تجمع طلاب من "المدارس الناطقة بالفرنسية" وكذلك البالغين الناطقين بالفرنسية.
- إملاء تعاوني متزامن مع مدينتي الخبر والرياض ، نظمه قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية في جدة في قنصلية فرنسا والمدرسة الفرنسية التي استضافت الحدث، ، ضم 8 فرق من 4 مدارس (المدرسة الفرنسية الدولية بجدة ، Ecole قوس النصر الدولي ، مدرسة النورس الدولية ، المدرسة السنغالية الدولية بجدة)
- خاتمة المسابقة بين المدارس "قل لي 10 كلمات" ، جمعت 24 مشاركًا من 4 مدارس في ورشة عمل Humming Tree. (مدرسة قوس النصر الدولية، مدرسة النورس الدولية، مدرسة السنغال الدولية بجدة، مدرسة غينيا في جدة)

Dernière modification : 06/05/2019

Haut de page