عازف البيانو والملحن كارول بيفا في عزف مرافق لعرض سينمائي في جدة في الدورة السابعة والعشرين للقاءات الفرنكوفونية. [en] [fr]

قام الفنان كارول بيفا ، عازف البيانو والملحن الموهوب، بمرافقة مرتجلة لعرض فيلم جوليان دوفيفييه ، "Au Bonheur des Dames" ، مستوحى من رواية إميل زولا الشهيرة ، وتحققت في عام 1930.

تم تنظيم هذا الحفل السينمائي كجزء من اللقاءات الفرنكوفونية الـ 27 من قبل قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية في جدة في 7 مارس 2019 وجمع 150 شخصًا.

من خلال هذا الفيلم ، يصور جوليان دوفيفييه ظهور المتاجر الكبرى في القرن التاسع عشر من خلال قصة يتيم يذهب إلى العاصمة للعمل في عمه ، تاجر ملابس ، تم نقله في باريس في العشرينات.
هذا الفيلم هو واحد من آخر الأفلام الصامتة التي صنعت في فرنسا ، والتي تكشف عن التأثيرات المختلفة للسينما الصامتة في جميع أنحاء العالم ، من هوليوود إلى السينما السوفيتية والسينما التعبيرية. في وقت السينما الصامتة ، كان أداء الأعمال الموسيقية الحية هو القاعدة ، ولكن اليوم يمكن اعتبار أنه من هذه الضرورة التقنية ولد ظهور نوع فني مستمر. يستمر الفنانون مثل كارول بيفا بمرافقة عروض الأفلام بانتظام.

تم دعم هذا الحفل السينمائي من قبل دائرة أصدقاء الثقافة الفرنسية بجدة.

Dernière modification : 29/04/2019

Haut de page