خريجي فرنسا في المملكة العربية السعودية

دعا قنصل عام فرنسا في جدة يوم 9 مارس 2017، ما يزيد عن المائة من الضيوف والطلاب السعوديين السابقين في فرنسا، في أمسية في داره وذلك للتعريف بموقع "خريجي فرنسا".

قدم اثنين من الأطباء السعوديين تجربتهم الخاصة في فرنسا وأثرها على حياتهم الشخصية والمهنية، و أكد سعادة القنصل العام الفرنسي في جدة باتريك نيكولوزو أن بأكثر من 300000 طالب أجنبي تعد فرنسا البلد الرابع عالميا المضيف للطلاب الأجانب، وأول الدول غير الناطقة باللغة الإنجليزية. في هذا العام هناك حوالي 1500 طالب سعودي قد اختاروا الدراسة في فرنسا. لقد تميز هذا الأداء بفضل نوعية و جودة التعليم العالي الفرنسي، وعرضها متنوع الاختصاصات، ولكن أيضا بفضل استقبالها المتميز للطلبة الأجانب.

إطلاق المنصة الرقمية في جدة " خريجي فرنسا ، المملكة العربية السعودية" تسمح للطلاب السعوديين السابقين وأولئك الذين يدرسون حاليا في فرنسا للتواصل بهذه الشبكة العالمية. سيكون لديهم امكانية الحصول على فرص للتكوين، والتدريب الداخلي والمنح الدراسية وعروض العمل والبقاء على تواصل بالأحداث و المستجدات الاقتصادية والثقافية والسياحية الحالية.

هذه المنصة الرقمية، تقدم خدمات باللغتين الفرنسية والإنجليزية. يتم تشغيله من قبل كامبوس فرانس، الوسيط الرسمي للراغبين في الدراسة بفرنسا.

الموقع السعودي " خريجي فرنسا " هو الآن على الانترنت على الرابط التالي:
[https://www.francealumni.fr/fr/poste/arabiesaoudite]

Dernière modification : 20/03/2017

Haut de page