توصية للحاصلين على تأشيرة تسمح لهم الإقامة بفرنسا دون بطاقة الإقامة

إن السلطات الفرنسية أصدرت لكم تأشيرة إقامة تسمح لكم الإقامة بفرنسا حسب الشروط التالية:

- يجب أن يحتوي جواز سفركم على ختم تاريخ دخولكم إلى فرنسا موقع من قبل شرطة الحدود .
- إذا مررتم بإحدى دول مجموعة شينقين يوثق هدا الختم من قبل السلطات المخولة للبلد الذي تنقلتم إليه في هده الحالة أنتم مطالبون بدخول فرنسا خمسة أيام بعد هدا التاريخ.
- لدى وجودكم بفرنسا يجب إتمام ملئ الاستمارة المعنونة(طلب شهادة من المديرية الإقليمية للمرصد الفرنسي للهجرة والإدماج)الممنوحة لكم مع التأشيرة وتاريخ وصولكم إلى فرنسا بالإضافة إلى العنوان والهاتف بفرنسا ورقم التأشيرة المصدرة لكم للسماح للمرصد بالاتصال بكم وإجراء فحص طبي أو مقابلة أو موعد.
- يجب إرسال هذه الاستمارة لدى دخولكم التراب الفرنسي عن طريق البريد للمديرية الإقليمية للمرصد الفرنسي للهجرة والإدماج في مكان إقامتكم بفرنسا.
- ترفق مع الاستمارة صور صفحات جواز السفر الخاصة بالاسم والعنوان وكذا الختم الموقع من قبل شرطة الحدودأوسلطات إحدى دول مجموعة شينغن يثبت تنقلكم مابين الحدود.
- عند دخولكم التراب الفرنسي وخلال ثلاثة أشهر سيبلغكم الديوان الفرنسي للهجرة والإدماج عن الاستفادة من الفحص الطبي و/أواستقبلكم من قبل المرصد ولذلك يجب إحضار مايلي:

— جواز سفركم
— صورة نظامية
— إثبات ملكية سكن(بواسطة فاتورة الهاتف الثابت أو الكهرباء أو الغاز باسمكم)
— شهادة طبية تثبت فحصكم قبل اللجوء إلى فرنسا وللمزيد من المعلومات اتصلوا عن طريق البريد الالكتروني التالي:http://www.ofii.fr
— الرسوم المطلوبة ترسل إلى المرصد للتعريف على المبلغ اللازم عبر البريد الالكتروني التالي:www.ofii.fr

بعد إتمام كل الإجراءات المطلوبة(الجواز والتأشيرة وموافقة المرصد)يسمح لكم الإقامة بصفة شرعية بفرنسا خلال مدة التأشيرة الممنوحة.

وفي حالة العكس وعدم إتمام الإجراءات المطلوبة خلال ثلاثة أشهر الممنوحة يعرضكم هذا السلوك إلى مشاكل وعدم الاعتراف بإقامتكم.

خلال الشهرين الآخرين قبل انتهاء صلاحية التأشيرة وإذا كنتم ترغبون في تجديد الإقامة توجهوا إلى مركز شرطة المحافظة لمكان إقامتكم لتقديم طلب التجديد وملئ الاستمارة للحصول على بطاقة الإقامة.عدم احترام الآجال يعرضكم للدخول إلى بلدكم الأصلي والحصول على تأشيرة جديدة أخرى.

بالنسبة للطلبة المقيمين بباريس و خلال الفترة من 8سبتمبر إلى 11 ديسمبر2009 فقط يخصص لهم استقبال بالحي العالمي الجامعي بباريس نهج جور دان بالقاعة آروكور يقدمون طلباتهم المرفقة بالوثائق المذكورة أعلاه.قبل 8 سبتمبر وبعد 11 ديسمبر هو الإجراء الخاص بالتبادل البريدي.للمزيد من المعلومات حول بريد مركز شرطة المحافظة لباريس
:www.Prefecture-police-paris.interieur.gouv.fr أو بريد المرصد http://www.ofii.fr

Dernière modification : 03/07/2009

Haut de page