الدورة الثانية من ليلة شعر في جدة في مقر سكن قنصل عام فرنسا [en] [fr]

في العام الماضي افتتحنا الدورة الأولى من ليلة شعر في جدة، بالاشتراك مع معهد العالم العربي في باريس، وهذا العام تم تجديد الحدث بنجاح، وبالتناغم مع الرياض، الدوحة، تونس، المنامة، أبوظبي، الرباط، الخرطوم، بغداد والقاهرة للاحتفال بالشعر الفرنسي والعربي معا.
وبمناسبة الدورة الثانية، استقبل القنصل العام الفرنسي، مصطفى مهراج، في مقر إقامته في جدة، ، في 17 نوفمبر 2018 أمسية لتكريم الشعر، حيث بدأ بالترحيب بالدكتورة نجلاء مطري، وتلاها أداء فنان الراب السعودي عبد الله، الملقب ب تي إن تي بوم والفنان محمد المعروف ب ريسّي تمبو.
وبعدها، قدم المطرب وليد بن سليم والمطربة وداد بروكوس، أعضاء N3rdistan، فقرتهم، وهي مزيج من الموسيقى الإلكترونية، مع الراب والشعر العربى الكلاسيكي، حيث غنوا من كلمات الشاعرة العراقية المعاصرة نازك الملايكة، والشاعر الكبير خليل جبران، قامات الشعر والفلسفة والفن العربي.
وكذلك استمعنا إلى كلمات فيرلان الخالدة على عزف القانون للفنان التونسي نضال جوا. لقد كان تجسيدا جميلا يظهر أن الثقافة يمكن أن تكون جسرا بين الشعوب و أن البربرية يمكن محاربتها بالفكر.
نظم الأمسية، قسم العمل و التعاون الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية بجدة، وبدعم من دائرة أصدقاء الثقافة الفرنسية (CACF) ، و حضر الأمسية حوالي 150 شخصًا من جدة وسط أجواء موسيقية مبهجة.

أنقر هنا لمشاهدة الفيديو

Dernière modification : 26/11/2018

Haut de page