الدورة الثانية من اللقاءات الأدبية في جدة بمناسبة شهر الفرنكوفونية -14-15 مارس 2018 [en] [fr]

نظم فرع قسم التعاون والعمل الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية بجدة يوم الأربعاء والخميس 14 و 15 مارس 2018 الدورة الثانية من اللقاءات الأدبية في جدة، بمناسبة الدورة السادسة والعشرين للقاءات الفرنكوفونية في المملكة العربية السعودية. كانت الدورة الأولى في العام الماضي فد جمعت مؤلفين فرنسيين وسعوديين حول مناقشات مثرية، و هذا العام مكنت الدورة الثانية ثلاثة مؤلفين فرنسيين من القدوم إلى جدة من أجل تقديم محاضرات أدبية بهذه المناسبة.

بتنظيم من فرع قسم التعاون والعمل الثقافي في القنصلية العامة الفرنسية بجدة، قدم السيد جان بروفوست، أستاذ اللغة الفرنسية وأستاذ علم المعاجم الفرنسية محاضرة، الأربعاء 14مارس 2018، حول كتابه "أجدادنا العرب" الذي يتناول تأثير اللغة العربية في اللغة الفرنسية.
و قدمت السيدة آن صوفي ستيفانيني، الكاتبة والناشرة، والسيد باتريك بيسون، كاتب وصحفي سابق، محادثة مع الجمهور، الخميس 15 مارس 2018، في القنصلية العامة الفرنسية بجدة، وقدموا مسيرتهم المهنية تخللها حوار و تفاعل مع الجمهور
جمع هذان اللقاءان ما يقرب من 130 شخصًا من مختلف المجتمعات المحلية الناطقة بالفرنسية في جدة الذين حضروا لتقاسم اللحظات الودية حول الأدب واللغة الفرنسية.

Dernière modification : 09/05/2018

Haut de page