الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة في مقر اقامة قنصل عام فرنسا بجدة، يوم 8 مارس 2019 [en] [fr]

في اطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة ، استضاف قنصل عام فرنسا بجدة ، السيد مصطفى مهراج في مقر إقامته يوم 8 مارس 2019 أمسية حول موضوع "تمكين المرأة" نظمها قسم التعاون و العمل الثقافي بالقنصلية العامة الفرنسية بجدة لتسليط الضوء على حقوق المرأة وتنوع الأدوار المهمة التي تلعبها في العديد من المجالات.

في هذه المناسبة ، تم تخصيص الجزء الأول من المساء لنقاش قام القنصل العام بإثارته حول استراتيجية فرنسا الدولية للمساواة بين الجنسين، والتي أعقبها تدخل السيدة أسيل شاولي، مديرة التعليم والتدريب و الرعاية المهنية في مجموعة تامر، وهي شركة سعودية رائدة تلعب دورًا مثاليًا في دعم المرأة السعودية ، حيث تساعدها في العمل وإضفاء الطابع المهني على عملها.

أكدت السيدة ريم عبد الحميد كزاز، التي تعمل كرئيسة للأعمال الخيرية في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الدور المشرف الذي تلعبه المرأة في إدارة الأزمات و المساعدات الإنسانية في زمن الحروب. إنها تعزز مناخ الأمن وتحسن بشكل خاص الظروف المعيشية للاجئين، وخاصة النساء في دورهم في استقرار أطفالهم في البيئات الضعيفة.

في ختام هذه النظرة العامة ، قدمت السيدة ماري لوري بولو، مديرة برامج الإثراء في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST) ، وهي مؤسسة علمية سعودية رفيعة المستوى، عملها كان يبرز دور المرأة الفرنسية، سفيرة بلدها لدى النخبة الدولية، و بصفة خاصة في جامعة الملك عبدالله.

ثم تم تخصيص بقية المساء للموسيقى بحضور 50 مشاركًا في هذه الأمسية ، حول عازف البيانو والملحن كارول بيفا ، الذي، كالعادة، استفاد من مواهبه في الارتجال و تفاعل الجمهور معه من خلال معزوفات مخصصة للنساء.

ثم تم اختتام الأمسية حول عشاء جمع النساء والرجال الحاضرين في هذا الحدث الجميل.

Dernière modification : 16/04/2019

Haut de page