الاحتفال بالذكرى المئوية لتوقيع الهدنة (11 نوفمبر 2018)

احتفلت القنصلية العامة الفرنسية بجدة بالذكرى المئوية لإنتهاء الحرب العالمية الأولى في 11 نوفمبر 2018.
وقد أقيم هذا الاحتفال بحضور قنصل عام فرنسا بجدة السيد مصطفى مهراج وملحق الدفاع بالسفارة الفرنسية بالرياض، اللواء كزافييه موناك. وقد احتفل بالذكرى على ثلاث مراحل:
1- مراسم صباحية في مقبرة جدة لغير المسلمين حيث وضع القناصل العامون لفرنسا والمملكة المتحدة الريطانية وألمانيا أكاليل على قبر الجندي الفرنسي الذي توفي من أجل فرنسا جان بابتيست لابادو - هارغ والجندي البريطاني جون هوغان.
2- حفل في المدرسة الفرنسية الدولية بجدة حيث شارك في تنظيمه طلاب من المدارس البريطانية والإيطالية والألمانية والسنغالية والغينية. بعد مسيرة بالأعلام، قدم الطلاب عروضاً قصيرة حول الحرب العالمية الأولى وعرضوا أفلام وثائقية ومقاطع فيديو عن الحرب العظمى.
3 - أمسية ختامية أقيمت في مقر سكن قنصل عام فرنسا بجدة تضمنت معرضا للصور الفوتوغرافية الفرنسية الأمريكية عن الحرب العالمية الأولى وغناء لأناشيد وطنية (فرنسية وألمانية وبريطانية وإيطالية وسنغالية وغيينية) من قبل طلاب المدارس الدولية بجدة. وأخيرًا، أدوا نشيد الفرح باللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والإنجليزية.
حضر الحفل مسؤولون من: وزارة الخارجية السعودية وممثلين عن الجيش السعودي وقناصل عامين ومستشارون قنصليون ورؤساء الاتحادات الفرنسية ورؤساء المدارس الأجنبية بجدة والعديد من الضيوف من الجاليات الفرنسية والسعودية والأجنبية.

Dernière modification : 25/11/2018

Haut de page